شؤون عربية ودولية

فولكس فاغن تدرس شطب 100 ألف وظيفة خلال 5 سنوات : CNN الاقتصادية



يعتزم الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاغن، أوليفر بلومه، شطب ما يصل إلى 100 ألف وظيفة من إجمالي القوى العاملة للشركة حول العالم خلال السنوات المقبلة، بحسب ما ذكرته مجلة مانيجر ماجازين الألمانية اليوم الجمعة.

وأضافت المجلة أن بلومه يخطط أيضاً لخفض استثمارات الشركة بنحو 15% لتصل إلى ما يزيد قليلاً على 130 مليار يورو (148 مليار دولار) خلال السنوات الخمس المقبلة.

ووفقاً للتقرير يعمل بلومه، إلى جانب المدير المالي آرنو أنتليتز، على تنفيذ خطة لإعادة هيكلة شاملة للشركة، استناداً إلى مصادر مطلعة.

وتتضمن الخطة فصل علامة فولكس فاغن الأساسية ومصانع إنتاج المكونات عن الهيكل الحالي للمجموعة، وتحويلهما إلى كيانات مستقلة.

وأفادت المجلة بأن الشركة تخطط على المدى المتوسط لإغلاق مصانعها في هانوفر وتسفيكاو وإمدن، بالإضافة إلى مصنع تابع لعلامة أودي في مدينة نيكارسولم الألمانية.

وأضافت أن عمليات الإنتاج في هذه المصانع ستتوقف بمجرد انتهاء دورة إنتاج الطرازات الحالية.

طالب عمال مصنع فولكس فاغن في مدينة أوسنابروك الألمانية الإدارة، بتاريخ 10 يونيو حزيران 2026، بالإسراع في حسم مستقبل المنشأة، مع اقتراب موعد توقف الإنتاج المقرر في 2027، وسط تنامي المخاوف بشأن مصير نحو 2300 موظف يعملون بالموقع.

ويواجه المصنع حالة من الضبابية بعد قرار الشركة إنهاء إنتاج السيارة المكشوفة «تي-روك» بحلول منتصف 2027، في وقت تواصل فيه فولكس فاغن منذ أكثر من عام دراسة خيارات بديلة تضمن استمرار العمليات في المنشأة.

العمال يطالبون بخطة مستقبلية

أكد مجلس العمال ونقابة «آي جي ميتال»، في بيان مشترك عقب اجتماع للموظفين، أن المصنع لا يزال ينتظر استراتيجية واضحة تحدد مسار المرحلة المقبلة.

وقال رئيس مجلس العمال، يورغن بلاكه، إن الموظفين يتطلعون إلى إعلان سريع من الإدارة بشأن رؤية قابلة للتنفيذ لمستقبل المصنع، مؤكداً أهمية التوصل إلى حلول تحافظ على استمرارية الإنتاج وتوفر ضمانات للوظائف.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى