تسلا تخطط لرفع إنتاج مصنع برلين إلى 7500 سيارة أسبوعياً : CNN الاقتصادية


وقالت الشركة إن الزيادة المخطط لها في الإنتاج ستتطلب توظيف 1000 موظف إضافي.
الاستجابة للطلب المتزايد
كانت تسلا قد أعلنت في أبريل/نيسان زيادة الطاقة الاستيعابية للمصنع لتلبية الطلب المرتفع على طراز موديل واي.
وأوضحت تسلا أن هذه الإعلانات ستؤدي إلى توفير نحو 3500 وظيفة إضافية على المديين القصير والمتوسط في مجالي تصنيع المركبات والبطاريات بالمصنع.
تسلا تراهن على ألمانيا
وكانت تسلا قد أعلنت في ديسمبر الماضي عن استثمارات بقيمة مليار يورو تقريبًا (1.2 مليار دولار) في موقعها بمدينة غرونهايد، جنوب شرق العاصمة الألمانية، وذلك في إطار سعيها لدمج إنتاج خلايا البطاريات والسيارات تحت سقف واحد بدءًا من العام المقبل.
وتخطط تسلا لتهيئة الظروف اللازمة لإنتاج 18 غيغاواط ساعة سنويًا، مقارنةً بـ8 غيغاواط ساعة المخطط لها سابقًا.
ومع هذا الاستثمار الأخير، تخطط تسلا لتهيئة الظروف اللازمة لإنتاج 18 غيغاواط ساعة سنويًا، بدلًا من 8 غيغاواط ساعة المخطط لها سابقًا.




